20 دقيقة قد تكلف آبل 30 مليون دولار

Yaman
اخبار التقنية
Yaman16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 8:29 مساءً
20 دقيقة قد تكلف آبل 30 مليون دولار

عرضت شركة آبل إنهاء قضية عالقة منذ 8 سنوات مع موظفيها، بعدما لم تدفع لهم أي مقابل مادي بشكل غير قانوني، إذ حرّك الموظفون دعوى قضائية ضدها بسبب هذا الأمر، حيث كانت تفتش حقائبهم دون وجه حق بحثا عن منتجات مسروقة أو أي أسرار كانت تظن أنهم يسعون إلى إخفائها.

الشركة عرضت 30 مليون دولار من أجل غنهاء القضية العالقة مذ عام 2013، وذكر الموظفون منذ 8 سنوات أن الشركة وضعتهم قيد السيطرة لفترة تتراوح بين 5 دقائق وثلث ساعة، وهو ما يجعلها مجبرة على تعويضهم عما بدر منها، لكن رد “آبل” أنها قامت بتخيير الموظفين بعدم استخدام هواتفهم وحقائبهم بقدر إمكانهم في مقار عملهم.

آبل فازت بالقضية في محكمة المقاطعة بسبب الحجج التي ساقتها، لكن القضية جرى تحويلها إلى محكمة كاليفورنيا العليا بعدما استأنف العمال وأكد القضاة أن الشركة قامت بوضع موظفيها تحت سيطرتهم مصداقا لما ذكروه في الدعوى التي حركوها، لتلغي حجة الشركة بشأن خيار عدم جلب الحقائق أو هواتف آيفون معهم للعمل، وهو ما أدى إلى استمرار القضية حتى وقتنا هذا، وبالتالي قررت الشركة عرض 30 مليون دولار لإنهاء الأزمة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.