احداث دوري أبطال أوروبا على مدار الموسم

Mohamed
اخبار رياضية
Mohamed29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 9:28 مساءً
احداث دوري أبطال أوروبا على مدار الموسم

أسدل الستار على مسابقات دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2021-2022 بعد فوز ريال مدريد باللقب الرابع عشر في تاريخه عقب هزيمته في النهائي الذي أقيم أمس على استاد فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس. حضور حشد كبير.

شهدت مباريات الدوري 125 مباراة  سجل فيها اللاعبون 380 هدفاً ، 3.04 هدفاً في المباراة الواحدة ، بمتوسط ​​30 دقيقة.

واستمر الربع الأخير من المباراة من 76 إلى 90 دقيقة مسجلا 58 هدفا كأعلى فترة سجلت فيها الأندية ، تلاه الربع قبل الأخير بـ 57 هدفا ، بينما جاء متوسط ​​الأهداف الأقل في الربع الأول من المواجهات التي شهد فقط 42 منهم.

بينما سجل أكثر من 90 هدفا في مباريات دوري أبطال أوروبا 19 هدفا وهدفين في أول وقت إضافي.

وعلى الرغم من خروجه من دوري أبطال أوروبا مبكرًا ، فقد تصدر بايرن ميونيخ الأندية بأكبر عدد من الأهداف برصيد 31 هدفًا بفارق هدف واحد عن ليفربول الذي سجل ثلاثين هدفًا ، فيما جاء مانشستر سيتي ثالثًا برصيد 29 هدفًا ، وجاء ريال مدريد في المركز الرابع بنفس الرقم. من الأهداف.

وتصدر نادي تشيلي الإنجليزي قائمة أكثر الفرق تحفظا بهدفه بخمس مباريات متعادلة مع بنفيكا وريال مدريد والرابعة مع ليفربول بأربع مباريات متعادلة مع مانشستر سيتي ويوفنتوس.

وتصدر الفرنسي كريم بنزيمة قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا ، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 13 هدفا ، ثم أياكس سيباستيان هيلر برصيد 11 هدفا ، ومحمد صلاح في المركز الرابع بثمانية أهداف ، متقدما على رياض محرز سيتي لاعب مانشستر يونايتد ، وكونو لاعب لايبزيج الذي سجل هدفا. 7 أهداف.

أنهى برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد صدارة قائمة مستر Assist Champions League برصيد 7 أهداف في البطولة.

وتفوق برونو على البرازيلي فينيسيوس الذي تعادل 6 أهداف مع ليروي ساني لاعب بايرن ميونيخ.

وفاز الدولي المصري محمد صلاح بأكبر عدد من التسديدات في دوري أبطال أوروبا برصيد 22 هدفا خلف كريم بنزيمة الذي سجل 23 هدفا ، وتفوق الفرعون على ليفاندوفسكي الذي جاء ثالثا بـ19 تسديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.