مجلس التعاون الخليجي.. انعقاد مشاورات يمنية بالعاصمة السعودية “الرياض”

Nahla
اخبار السعودية
Nahla23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 3:25 صباحًا
مجلس التعاون الخليجي.. انعقاد مشاورات يمنية بالعاصمة السعودية “الرياض”

يحرص مجلس التعاون الخليجي على مشاركة كافة الأطراف في  المشاورات اليمنية والتي تقام بالعاصمة السعودية، حرصاً وتأكيداً على مصلحة اليمن. وقد أكد سفير مجلس التعاون الخليجي باليمن “سرحان المنيخر” على أن الأطراف المشاركة بالمشاورات بدأت بالفعل البحث عن حلول وبدائل  للانتقال باليمن نحو الاستقرار.

مشاركة الأطراف الفاعلة والمشاورات اليمنية

يستكمل المشاركون المشاورات لمناقشة الأوضاع باليمن، وقد أكد عدد من المشاركين بأن مجلس التعاون الخليجي يريد اتخاذ حقبة من القرارات المعنية لدعم الاقتصاد اليمني، ومن بينها القرارات الصادرة عن قمة المجلس عام 2015م.  ويعتبر الوفاق هو أساس المشاورات باليمن، حيث يسارع المشاركون الزمن من أجل الوصول لحل وأكد المنيخر بأن جميع دول المجلس تكون موافقة على ما يقررة اليمنيون فأبناء اليمن لا يمكن أن يقبلوا إلا بيمن عربي مستقر، كما أكد على التقدم الملحوظ الذي تشهده المشاورات الحالية.

محاور المشاورات اليمنية

انطلقت مشاورات يمنية بالرياض يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 أبريل 2022م تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، وقد شارك في هذه المشاورات المبعوث بالأمم المتحدة إلى اليمن هانس غرونبرغ، والمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليدر كينغ والحكومة اليمنية، وتمثلت محاور المشاورات في الجوانب العسكرية والسياسية والإنسانية، ومن اللافت المناقشات الدائرة مع الحكومة اليمنية من فيما يتعلق بالمحورين الاقتصادي والإغاثي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.