الحوثيون.. إيقاف ضرباتهم العسكرية على السعودية لمدة 3 أيام

Nahla
اخبار السعودية
Nahla5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 8:38 مساءً
الحوثيون.. إيقاف ضرباتهم العسكرية على السعودية لمدة 3 أيام

شنت جماعة الحوثي هجماتها بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على عدة مناطق ومواقع حيوية واقتصادية بالمملكة العربية السعودية، مما دفع التحالف العربي بقصف العاصمة اليمنية “صنعاء” والحديدة رداً على هجمات الحوثي العدائية على أراضي المملكة.

إعلان جماعة الحوثي إيقاف الهجوم على السعودية

بعدما قصفت قوات التحالف صنعاء والحديدة ردت جماعة الحوثي يوم السبت الموافق 26 مارس 2021م بأنها ستقف ضرباتها على الأراضي السعودية بتعليق الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة وكافة عملياتها العسكرية لمدة ثلاثة أيام.

شنت جماعة الحوثي باليمن والمدعومة من إيران 16 هجوماً كان آخرها الهجوم الذي استهدف منشأة أرامكو النفطية بجدة مساء الذكرى السابعة لتدخل قوات التحالف العسكرية في اليمن بزعامة السعودية.

الهدف وراء وقف إطلاق جماعة الحوثي للضربات

أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي “محمد عبد السلام” عن تعليق كافة الضربات والهجمات الحوثي باتجاه الأراضي السعودية لمدة 3 أيام براً وبحراً وجواً، وبأن الجماعة مستعدة إلى الالتزام بذلك بشكل نهائي ودائم في حال التزام المملكة بإنهاء الحصار ووقف هجماتها وغاراتها على اليمن.

أبدى رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين “مهدي المشاط” عن استعداد الجماعة للإفراج عن كافة الأسرى بما فيهم شقيق الرئيس اليمني “عبد ربه منصور الهادي” وأسرى من قوات الجيش الحكومي مقابل الإفراج عن كافة أسرى الجماعة لدى قوات التحالف، كما دعا المبعوث الأممي بالتنسيق الكامل لتبادل الكشوف والاتفاقيات التنفيذية لضمان عملية الإفراج الكلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.