رئيس الاتحاد السعودي للهجن يخصص 14 مليون دولار قيمة مهرجان ولي العهد للهجن

Nahla
اخبار السعودية
Nahla12 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 10:08 مساءً
رئيس الاتحاد السعودي للهجن يخصص 14 مليون دولار قيمة مهرجان ولي العهد للهجن

تعد رياضة الهجن من الرياضات التي تلقى اهتمام ودعم كبير من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأيضاً بمتابعة الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة والأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن.

يهدف هذا المهرجان إلى  تعزيز التراث الرياضي لسباقات الهجن في الثقافة السعودية والعربية والعالمية أيضاً، هذا وتعد أيضاً من ضمن الأهداف المنشودة لهذا المهرجان هو زيادة حركة السياحة والاقتصاد في السعودية.

تطوير رياضة الهجن بالسعودية

ومن الملاحظ أن هناك تطورات حدثت في هذه الرياضة منذ بدايتها إلى الآن، حيث أنه تم تطوير الميادين التي تتم فيها المسابقة، وتم تعديل بعض اللوائح والأنظمة المتعلقة برياضة الهجن، وتعد المملكة العربية السعودية هي الوجهة الأولى على مستوى العالم التي تنظمها.

وفي مسابقة هذا العام 2022  تقدر جوائز المهرجان بما يبلغ بأكثر من 14 مليون دولار، ويعد الهدف الأغلى هو جائزة ولي العهد، وعدد الإبل المشاركة في المسابقة يبلغ حوالي 14843 من الإبل، وتبلغ عدد الدول المشاركة لهذا العام 8 دول وهي: السعودية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، السودان، عمان، الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا العام تم إضافة شرائح إلكترونية لكل الهجن المشاركة في المسابقة بأرقام مسلسلة باسم مالكه ورقم بطاقته، ليتم الرجوع لها عندما يتم نقل ملكيتها إلى مالك آخر، كما تم في هذا العام مشاركة الهجن السودانية التي تمتاز بسرعتها وهذا يزيد من حدة المنافسة مع باقي السلالات من الهجن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.