بيان هام من وزارة الخارجية السعودية تجاه أقتحام ساحات الأقصى

Nahla
اخبار السعودية
Nahla10 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:16 مساءً
بيان هام من وزارة الخارجية السعودية تجاه أقتحام ساحات الأقصى

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، وجاء ذلك عقب قيام مئات من المستوطنين الاسرائيلين باقتحام ساحات المسجد الأقصى وذلك بحراسة من شرطة الاحتلال إسرائيلي، مؤكداً في هذا البيان على إدانتها الشديدة لقيام المستوطنين الاسرائيلين باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك في الأراضي الفلسطينية، حيث أكدت على أن هذا الاقتحام مخالفاً للقوانين الدولية وأيضاً مخالفاً للوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساته.

كما أكدت وزارة الخارجية السعودية أيضاً خلال هذا البيان أن هذه الاعتداءات والانتهاكات التي تحدث في القدس بشكل مستمر ومتواصل من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين الاسرائيلين على الشعب الفلسطيني سوف تزيد من توتر الأوضاع  وتتسبب في وجود دوامة من العنف المستمر.

مطالب السعودية من المجتمع الدولي

كما أنها خلال بيانها هذا أكدت وزارة الخارجية السعودية على أنها تطالب جميع المجتمع الدولي بأن يقوم بالتدخل لكي يتم إنهاء تصعيد الأمور بهذا الشكل المستمر والمتزايد وأن يتم وقف هذه الأزمة والعنف والاعتداءات الكبيرة المستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي على المدنين الفلسطينيين.

كما قامت وزارة الخارجية السعودية أيضاً من خلال هذا البيان بمطالبة جميع المجتمع الدولي بأنه لابد من القيام بتوفير الحماية اللازمة لكافة المدنين من الشعب الفلسطيني، وأن يتم بذل كافة الجهود الممكنة التي من شأنها إنهاء هذا الصراع وهذه الاعتداءات التي طالت منذ الكثير من الأعوام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.