تلوث الهواء يقتل أكثر من 300 ألف شخص في أوروبا خلال عام واحد

Yaman
اخبار الصحة
Yaman16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 7:47 مساءً
تلوث الهواء يقتل أكثر من 300 ألف شخص في أوروبا خلال عام واحد

تسبب تلوث الهواء إلى وفاة نحو 307 آلاف شخص وفاة مبكرة في بلدان الاتحاد الأوروبي قبل عامين، لكن هذا العدد تراجع من 2019 إلى العام الذي يليه بما يزيد عن 10%، إذ كان من الممكن إنقاذ ما يزيد عن 50% من الوفيات لو طبقت الدول الأعضاء البالغ عددهم 27 دولة إرشادات جودة الهواء التي أرستها منظمة الصحة العالمية.

وفقاً لتقرير أصدرته الوكالة الأوروبية للبيئة، فإن عام 2018، شدد وفاة 346 ألف شخص بسبب تلوث، لكن هذا العدد انخفض بشكل كبير في العام الذي يليه، بسبب الظروف المناخية المواتية، والتحسن الملحوظ فيما يتعلق بجودة الهواء في القارة العجوز.

وسبق لهذه الأزمة المعروفة عالمية باسم “الجزيئات العالقة” في بداية تسعينات القرن الماضي، أن أدت إلى مقتل حوالي مليون شخص مبكرة في الدول الأوروبية، لكن هذا الرقم الضخم انخفاض إلى 450 ألف مواطن في عام 2005، لكنه رغم ذلك مازال يثير المخاوف بسبب أعراضه الصحية الخطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الرئة وسرطان الرئة، وفقا لما جاء في الوكالة الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.