مخاوف عالمية بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا وآسيا

Yaman
اخبار الصحة
Yaman16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 7:41 مساءً
مخاوف عالمية بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا وآسيا

حذرت المنظمة العالمية لصحة الحيوان من تفشي فيروس انفلونزا الطيور بمعدلات ضخمة في أوروبا وأسيا، إذ حصلت على تقارير كثيرة في الأيام الماضية تؤكد أن وتيرة انتشار الفيروس هي الأكبر منذ أشهر طويلة، إذ جرى وضع قطاع الدواجن في حالة تأهب في عدد من البلدان الأوروبية والآسيوية مؤخرًا.

انفلونزا الطيور في الأعوام الماضية، تسبب في إعدام عشرات الملايين من الطيور، بالإضافة إلى فرض قيود تجارية أسفرت عن خسائر بمليارات الدولارات على مستوى هذا القطاع، إذ قامت الصين بالإبلاغ عن إصابة 21 شخصًا هذا العام، أما كوريا الجنوبية فقد أبلغت عن انتشار المرض في مرزعة تحتوي على أكثر من 700 ألف دجاجة وهو ما أسفر عن إعدامها.

وفي قارة أوروبا، أبلغت النرويج النرويج عن تفشي انفلونزا الطيور في 7000 طائر، في ظل المتعارف عليه عالميا، بزيادة إصابات هذا المرض، خلال أشهر فصل الخريف، كما فرضت السلطات في بلجيكا حالة تأهب قصوى وشددت على الإبقاء على الدواجن بأقفاصها بداية من أول أمس، الاثنين، بعدما جرى اكتشاف إصابة أوزة برية بمرض أنفلونزا الطيور، كما تم اتخاذ إجراءات مماثلة في فرنسا وهولندا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.